الروليت ، (من الفرنسية: “عجلة صغيرة”) ، هي لعبة فرصة يضع فيها اللاعبون كرة صغيرة (تحولت في الاتجاه المعاكس) على مقصورة مرقمة باللون الأحمر أو الأسود لعجلة دوارة ، والتي تتوقف في الداخل. توضع الرهانات على طاولة تم وضع علامة عليها لتتناسب مع مقصورات الدراجة. لعبت في الكازينوهات في جميع أنحاء العالم. الروليت هي لعبة مصرفية يتم فيها وضع جميع الرهانات ضد البنك ، أي المنزل أو صاحب اللعبة. باعتبارها لعبة مراهنة واسعة النطاق ، فقد تم تجاوز شعبيتها في الولايات المتحدة وفي جزر الكاريبي من قبل الآخرين ، بما في ذلك لعبة الكرابس ، لعبة البوكر والبوكر.

تشمل القصص الغريبة حول إنشاء الروليت اختراع عالم الرياضيات الفرنسي بليز باسكال في القرن السابع عشر ، وهو راهب فرنسي ، والصيني ، الذين قيل إن الرهبان الدومينيكان قد سلمهم إلى فرنسا. في الواقع ، تم اشتقاق لعبة الروليت في فرنسا من ألعاب الهوكا والبوابات الأقدم في فرنسا في بداية القرن الثامن عشر وتم ذكرها لأول مرة في بوردو في عام 1716 تحت اسمها الحالي. بعد عدة تعديلات ، وصلت الروليت إلى التكوين الحالي وهيكل العجلات في حوالي عام 1790 ، حيث حققت بسرعة وضع لعبة رائدة في الكازينوهات الأوروبية وبيوت القمار. تم حظر الروليت في فرنسا من 1836 إلى 1933.

المعدات المحلية

يتكون طاولة الروليت من جزأين ، العجلة نفسها وتخطيط الرهان ، المعروف باسم تخطيط الروليت. هناك نوعان من الجداول الروليت. واحد لديه تخطيط واحد مع العجلة في نهاية واحدة والآخر لديه تخطيطين مع العجلة في الوسط. العجلة تتحول أفقيا.

باريس

من الممكن وضع الرهانات التالية على الروليت: (1) رقم مستقيم أو فردي (كامل) ، حيث يتم وضع الرقائق تمامًا على عدد من التخطيط ، بما في ذلك 0 (و 00 أيضًا) تخطيطات أمريكية) ، بحيث لا تلمس الرصاص أي من الخطوط المحيطة بالرقم ؛ الرهان الفائز برقم فريد يدفع 35 مقابل 1 (لكل وحدة مراهنة ، يتلقى اللاعب الفائز رهانه الأصلي و 35 وحدة مقابلة). (2) تقسيم أو رقمان (على ظهور الخيل) ، مع وضع الرموز المميزة على خط يفصل بين أي رقمين ؛ في حالة فوز أي منهما ، تكون الاحتمالات من 17 إلى 1. (3) شارع أو 3 أرقام (تقاطع صلب) حيث يتم وضع الرموز المميزة على مخطط الشبكة ويتم وضع الأرقام الثلاثة أمام الرموز ؛ فرص الفوز بأحد الأرقام الثلاثة هي من 11 إلى 1. (4) مربعة أو ربع أو زاوية أو 4 أرقام (مربعة) ، حيث يتم وضع الرموز المميزة عند تقاطع الخطوط بين أي أربعة أرقام ؛ فرص الفوز 8 إلى 1 ؛ (5) الخط أو الرقم 6 (ستة أو ستة تقاطع) الذي توضع فيه العلامات عند تقاطع خط الاتصال والخط الفاصل بين “شارعين” ؛ احتمالات الفوز هي 5 إلى 1 ؛ (6) عمود (عمود) أو 12 خانة ، حيث يتم وضع الرموز المميزة على أحد المسافات الثلاثة الفارغة (تحتوي بعض التحديدات على ثلاثة مربعات تحمل الاسم “الأول” و “الثاني” و “الثالث”) في أسفل تخطيط المساحة ، لذا راهن على 12 رقمًا أعلى الغرفة ؛ فرص الفوز هي 1-2. (7) دزينة (دزينة) أو 12 رقمًا حيث يتم وضع الرموز المميزة في أحد حقول “12” بالتخطيط عن طريق تعيين الأرقام من 1 إلى 12 أو 13 إلى 24 أو 25-36 ؛ فرص الفوز هي 1-2. (8) الرقم المنخفض أو العالي الذي توضع فيه الكرات في الحقل “1-18” (مفقود) أو في الحقل “19-36” (يتكون) ؛ الربح هو حتى المال. (9) أسود أو أحمر ، مع الرموز المميزة في حقل يحمل علامة “أسود” (أسود) أو على حقل يحمل علامة “أحمر” (أحمر ؛ تحتوي بعض الأحكام على نمط كبير على شكل الماس الأسود أو الأحمر بدلاً من الكلمات) ؛ الربح هو حتى المال. (10) رقم فردي أو زوجي يتم فيه ترتيب الرقائق على صفيف يحمل علامة “فردي” (تدهور) أو على صفيف يحمل علامة “زوجي” (حتى) ؛ الربح هو حتى المال.

بالنسبة للتخطيطات ذات صفر واحد (النمط الأوروبي) ، يمكن إدراج 0 في رهان مكون من رقمين مع أي رقم مجاور ، في رهان مكون من ثلاثة أرقام برقم 1 و 2 أو برقمين و 3 وفي رهان مكون من 4 أرقام مع 1 و 2 و 3 على خلاف العادية لهذه الرهانات. يسمح النمط الأمريكي 0 و 00 أيضًا برهان مكون من 5 أرقام ، حيث يضع اللاعب رقائقه عند تقاطع زاوية الخط الفاصل بين 1 و 2 و 3 من 0 و 00 ، مع احتمالات الفوز بـ 6 على 1.